الثلاثاء، 9 يوليو 2013

مفهوم التوبه الحقيقيه



مفهوم التـوبة







التوبة كانت رسالة يوحنا المعمدان التي بدأ فيها خدمته معلناً فيها قدوم المسيح وإقتراب ملكوت السموات. كانت دعوة يوحنا المعمدان الى التوبة بمثابة مناداة ملحة للخطاة. فالتوبة شرط ضروري وحالة مستمرة ضرورية للخلاص.



التوبة في معناها الكتابي تعني تغيير جذري في حياة الشخص اذ يتحول فيها من العيش في العطية الى العيش في المسيح. والتوبة هي نتيجة وثمر الولادة الجديدة وبالرغم من أنها تبدأ بالولادة الجديدة الا ان المؤمن يحتاج للتوبة بصورة متكررة خلال حياته. فالوقوع في الخطية شئ ممكن ولا يمكننا اجتيازه ولذلك دعينا ان نتوب بتبكيت من الروح القدس.



التوبة يجب ان لا تكون بسبب الخوف من العقوبةبل يجب ان تكون التوبة نابعة من فهم خطأ الخطية والرغبة في العيش حياة القداسة بصورة صادقة حقيقية بعيداً عن الإساءة لله. الشخص ذو القلب المنسحق يحترف بخطيته بشكل تام دون اي محاولة عذر وتبرير لهذه الخطية كما يرنم داود النبي في مزمو 51 "قَلْباً نَقِيّاً اخْلُقْ فِيَّ يَا اللهُ وَرُوحاً مُسْتَقِيماً جَدِّدْ فِي دَاخِلِي.... ذَبَائِحُ اللهِ هِيَ رُوحٌ مُنْكَسِرَةٌ. الْقَلْبُ الْمُنْكَسِرُ وَالْمُنْسَحِقُ يَا اللهُ لاَ تَحْتَقِرُهُ."



الله وعدنا ان يقبل توبتنا ويقدم لنا المغفرة ويعيدنا للشركة معه: " إِنِ اعْتَرَفْنَا بِخَطَايَانَا فَهُوَ أَمِينٌ وَعَادِلٌ، حَتَّى يَغْفِرَ لَنَا خَطَايَانَا وَيُطَهِّرَنَا مِنْ كُلِّ إِثْمٍ."





الخلاصة

التوبة هي شئ ضروري في حياة المؤمن فأول ثمار الولادة الثانية هي التوبة عن الخطية. التوبة هي الإعتراف بالخطية والعمل بإصرار على الإبتعاد عنها. المؤمن يتوب عدة مرات خلال حياته. الله يعدنا بالمغفرة واعادة الشركة في حالة توبتنا الصادقة.



شواهد كتابية للتأمل





  • حزقيال 18: 30-33

  • لوقا 24: 46-47

  • أعمال الرسل 20: 17-21

  • رومية 2: 4

  • كورنثوس الثانية 7: 8-12








via مين غيرك بيحن عليا http://www.meen-8yrk.com/vb/showthread.php?t=2218&goto=newpost

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق