الثلاثاء، 26 مارس 2013

سجود القلب


التمثال العجــــيب



بدع الفنان الدنمركي الشهير "ثوروالدسن"" " Thorwaldsen" تمثالا ً للسيد المسيح وهو يجثو ساجداً في بستان جسثيماني ، وقد إختبأ وجهه خلف ذراعيه.

بعد ما انهي الفنان عمله في التمثال ، طلب من صديق له ان يمعن النظر فيه ثم يعطيه رأيه ... دار الصديق حول هذا العمل الفني الكبير ، ونظر

اليه بكل إهتمام ... اخيراً قال [اني لا استطيع ان ارى وجهه ] ..

اجاب الفنان [هذا هو كل هدفي من نحت هذا التمثال ... من يريد ان يرى وجه الرب عليه ان يجثو على ركبتيه] ..

لم تكن هناك طريقة لرؤية وجه المسيح في هذا التمثال غير ان تركع جاثيا على ركبتيك...



هل اختبرت ان تأتي الى عرش النعمة وتصلي وانت تحني ركبتيك ..

هكذا كان يصلي القديس بولس كما قال عن نفسه (اف 14:3)

فى الكنيسة الاولى كان كل من يعتمد يجثو ، وهو يجحد الشيطان ثم وهو يرفع يده الى السماء معترفاً بالرب يسوع رباً له ...

صل ساجداً لتتمتع برؤية وجه الرب . لتمتلئ بالروح صل ساجداً ، لكن لا تنسى ما يذكرك به القديس "اكليمنضس الروماني " ... وهو " سجود القلب
























via مين غيرك بيحن عليا http://www.meen-8yrk.com/vb/showthread.php?t=832&goto=newpost

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق